«

»

يوليو
11

الصلابي: حاورت النظام لرحيل القذافي


أكد الناشط والمعارض الليبي الشيخ علي الصلابي أنه حاور ممثلين عن نظام معمر القذافي برعاية مصر, وأن الحوار جرى بعلم الثوار, وتركز على رحيل العقيد عن السلطة حقنا لدماء الليبيين.

وقال الصلابي للجزيرة نت إن مسؤول الاستخبارات الخارجية في النظام أبو زيد عمر دورده كان من بين ممثلي النظام الذين شاركوا في الحوار الذي لم ينقطع، وفق تأكيده.

وأضاف أن النقطة الرئيسة في الحوار هي أن أي مبادرة للتسوية لا قيمة لها ما لم يخرج العقيد القذافي ويعلن على الملأ للشعب تنحيه عن السلطة. وتابع أن كل الليبيين بمن فيهم أنصار القذافي متفقون على أن عهده السياسي قد انتهى.

وجوابا عن سؤال عن طبيعة رد ممثلي النظام, قال الصلابي إن مقترحات كثيرة طرحت في الحوار, وشكر السلطات المصرية على استضافتها لهذا الحوار ورعايتها له.

وكان الناشط والمعارض الليبي قد قال للجزيرة مساء الأحد إنه يقود منذ ثلاثة أشهر وساطة مع نظام القذافي بعلم الثوار.

وأوضح أن الغاية من الحوار مع طرابلس حقن دماء الليبيين في المدن المحررة, وفي المدن الأخرى التي لا تزال تحت سيطرة النظام، مثل طرابلس وسرت وسبها وبني وليد.

وقال الصلابي إن النقطة التي حصل بشأنها اتفاق هي أنه لا بد من رحيل معمر القذافي وأبنائه عن السلطة, وشدد على أن كلمة الفصل في كل القضايا تعود للشعب الليبي.

وكانت ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن لقاءات تمت في عواصم أوروبية بين ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي ونظام القذافي.

وبينما تحدث النظام عن لقاءات في عواصم أوروبية من بينها روما وأوسلو, نفى المجلس إجراء لقاءات من هذا القبيل, وأعلن تمسكه برحيل النظام.

المصدر: الجزيرة

1 comment

No ping yet

  1. احمد محمد says:

    لازلت اعجب من علمائنا ومشائخنا الذين يفتون بأن الجهاد فرض عين وهم لايجاهدون الم يتأسوا بالصحابة والمجاهدين امثال عمر المختار ام يريدون جنة الدنيا ولايريدون جنة الاخرة

أضف تعليق

Your email address will not be published.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>